أفعى فلسطين تتمكن من الطفل ينال الزعبي- شاهد الصور

{title}
أخبار الأردن -

تعرض الطفل ينال الزعبي (14 عاما)، للدغة من أفعى فلسطين، بمنطقة علان في مدينة السلط، مساء أمس السبت، وتم إدخاله إلى مستشفى السلط الحكومي لمتابعة حالته الصحية.

وقال خبير الأفاعي والزواحف إبراهيم بني ياسين، إنه يتابع حالة الطفل منذ اللحظة الأولى، وقام بتأمينه بجرعات من اللقاح المضاد لسم أفعى فلسطين.

وأشار بني ياسين، في تصريح لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، إلى أن المؤشرات الحيوية للطفل جيدة، لكن هناك ورم في قدمه، وهذا يؤكد دخول السم إلى جسم الطفل.

وأوضح أن أفعى فلسطين من أخطر الأفاعي في الأردن، وبدأت تنشر بصورة كبيرة نتيجة التزاوج، مبينا أن أنثى أفعى فلسطين تضع 25 بيضة تقريبا في كل موسم تزاوج، ونسبة كبيرة من البيض تنتج فراخا تتحول بعد فترة إلى أفعى سامة وخطيرة.

وحذر بني ياسين أهالي مناطق السلط وما حولها من خطورة أفعى فلسطين، حيث تمت مشاهدتها في عدة مناطق وهو ما يشير إلى وجودها بكثرة في تلك المناطق.

ولفت بني ياسين إلى أنه شكّل فريقا من المتطوعين بهدف توفير جميع الأمصال التي تتعلق بلدغات الأفاعي لأي شخص يصاب بلدغة أفعى بشكل مجاني .

وقال خبراء في وقت سابق، إن 38 نوعا من الأفاعي تتواجد في الأردن، منها 22 نوعا غير سام، و9 أنواع سمها ضعيف، و7 أنواع سامة.

وتعتبر أفعى فلسطين هي الأكثر شهرة بحالات اللدغ وانتشارها بشكل كبير، وكانت سببا في تسجيل وفيات هذا العام.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير